القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم المزايا الجديدة في نظام أندرويد 11


بعد عدة تجاريب واحدة تلو الآخرى و باستمرار دون توقف لعدة أشهر من طبيعة الحال، انتهت و أخيرا شركة الأندرويد من أصدار أخر تحديث للنظام الأندويد ألا و هو نظام 11 في نسخته النهائية و التي عرفت بتوفرها على عدة مميزات و خصائص جديدة ، حيث بدأت جوجل بالفعل في دفع النظام الجديد و الذي هو موضوعنا اليوم : الأندرويد 11 إلى هواتف بيكسل الذكية، حيث يُمكن لجميع أجهزة بيكسل بدءًا Pixel 2 تنزيل التحديث على هواتفهم دون قيود أو أي مشاكل معينة فقط بضعغطة زر في حين انتظار أن يصل هذا التحديث إلى أحدث هواتف كل من .سامسونج وشاومي وون بلس وأسوس وأوبو وغيرها من الشركات، في حين تحصل الإصدارات الأقدم على التحديث لاحقاً إن شاء الله. و للإشارة أخي / أختي القارئ / القاؤئة يمكنكم تتبع وصول التحديث الأندرويد 11 لهواتفهم من خلال موقع متميز يدعى xda-developers.



أهم المزايا الجديدة في نظام أندرويد 11
أهم المزايا الجديدة في نظام أندرويد 11 

أهم المزايا الجديدة في نظام أندرويد 11


مساحة مخصصة لإشعارات الرسائل الفورية

و أول ميزة يمككنا التكلم عنها عهي ميزة مساحة مخصصة لإشعارات الراسائل الفورية حيث تعد إشعارات تطبيقات التراسل الفوري الأكثر شيوعاً على أجهزة المستخدمين لنظام الأندرويد، لذا يُسهل أندرويد 11 عملية تتبع هذه التطبيقات بشكل مبسط و سهل من خلال إظهار إشعارات المراسلة في قسم المحادثات الجديد في مركز الإشعارات..

إعادة ضبط خيارات التحكم في الوسائط

أما ثاني ميزة لنظام الأندرويد يتضمن أندرويد 11 عناصر تحكم جديدة في الوسائط، والتي توجد الآن في قائمة الإعدادات السريعة هي ميزة إعادة ضبط خيارات في الوسائط بدلاً من قسم الإشعارات. حيث إذا كنت تتوفر على عدة تطبيقات تقوم بتشغيل الوسائط، مثل الموسيقى أو الفيديوهات و غيرها من الوسائط ، فيمكنك التمرير بين عناصر التحكم في الوسائط بسهولة، كما أصبح بالإمكان تغيير المشغل المفضل دون الحاجة إلى فتح التطبيق الميزة التي كنا نفتقدها.

التحكم في المنازل الذكية من قائمة الطاقة

و ثالث ميزة لهذا التحديث عبارة عن التحكم في المنازل الذكية من قائمة الطاقة ، أحد أهم التغييرات في أندرويد 11 ستجدها في قائمة الطاقة، حيث أصبح النظام الآن يستخدمها بشكل جيد الآن مقارنة بالإصدارات السابقة. و ذلك من خلال الضغط لفترة طويلة على زر الطاقة سيؤدي إلى فتح قائمة جديدة، يُمكنك منها إضافة اختصارات سريعة للتحكم في أجهزتك المنزلية الذكية من أي تطبيق على هاتفك يدعم الميزة من طبيعة الحال

تسجيل شاشة مدمج في أندرويد 11

و الميزة التالية تدعى بـ تسجيل شاشة مدمج في أندرويد 11 حيث أن بعض الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد، و نذكر على سبيل مثال أجهزة شاومي تدعم ميزة تسجيل الشاشة على مستوى النظام. مع أندرويد 11 سيكون الأمر متاحاً لكافة الأجهزة وليس فقط بحسب الشركات المصنعة وتعديلاتها.

التحديث الآخر فيما يتعلق بالأذونات، هو أن أندرويد 11 سيعيد تلقائيًا إعادة تعيين الأذونات الممنوحة لتطبيق لم تستخدمه مؤخرًا. سيمنع هذا التطبيقات من إساءة استخدام الأذونات لفترة طويلة بعد التوقف عن استخدامها. فإذا كنت من أحد مستخدمي جهاز يدعم نظام الأندوريد و له صلاحية تحيث الأندرويد 11 لا تنسى من إشراكنا في تجربتك المذهلة الاستكشافية لهذا التحديث الجديد فنحن في انتظارك و في انتظار تعاليقكم الجميلة التي تعودنا عليها و من هذا المنبرنقول لكم شكرا على ثقتكم فينا و هذا ما يجعلنا كفريق عمل نظل دائمين البحث دون توقف أو تعب في البحث عن الجديد و المفيد في كل ما يخص التقنية و عالم التقنية والهواتف و الحواسيب
reaction:

تعليقات