القائمة الرئيسية

الصفحات

أول أجهزة لوحية Harmony OS من هواوي بواجهة مألوفة للغاية

كشفت Huawei عن أول أجهزة لوحية لها تعمل بنظام HarmonyOS و MatePad Pro و MatePad 11.
ستكون الواجهة الجديدة مألوفة لعشاق iPad ، ناهيك عن مستخدمي Android 10.
يحتوي جهاز Pro مقاس 12.6 بوصة فقط على شريحة Huawei Kirin ، بينما يحتوي الباقي على معالجات Snapdragon.
سيكون أول جهاز لوحي Harmony OS من هواوي مألوفًا جدًا لمحبي iPad ، ناهيك عن مستخدمي Android 10.
أول أجهزة لوحية Harmony OS من هواوي بواجهة مألوفة للغاية
أول أجهزة لوحية Harmony OS من هواوي بواجهة مألوفة للغاية


كشفت شركة Huawei النقاب عن أول خط لوحي لها يعتمد على Harmony OS ، وقد تكون الميزة البارزة هي الواجهة - أو بالأحرى ، التي تقتبسها. قدمت الشركة لوائح MatePad Pro و MatePad 11 التي تتميز بتصميم سوفت وير يشبه iPad للغاية.
يتميز كل من MatePad Pro مقاس 12.6 بوصة ، ونظيره مقاس 10.8 بوصة ، و MatePad 11 مقاس 11 بوصة ، بسطح مكتب لوحي جديد متأثر بشكل واضح بنظام iPadOS ، مع قسم إرساء للتطبيقات المستخدمة مؤخرًا بالإضافة إلى نسخة طبق الأصل دقيقة لمركز التحكم. سيكون لديك تصميم أكثر حرية لأيقونات التطبيقات وعناصر واجهة المستخدم ، بالطبع ، لكن تجربة جهاز Huawei اللوحي ستكون أكثر من مألوفة إذا كنت قد استخدمت أجهزة Apple من قبل.
ومع ذلك ، فإن الإلمام ببرامج الهاتف المحمول الحالية لا يتوقف عند هذا الحد. على الرغم من ادعاءات Huawei بأن هذا هو نظام تشغيل جديد تمامًا ، يبدو أن Harmony OS في حالته الحالية يبدو في النهاية وكأنه يدور فى Android 10 AOSP مع تغيير طفيف للعلامة التجارية. في الواقع ، بناءً على الاختبارات المبكرة التي أجريناها ، يبدو أنه يشبه إلى حد كبير إصدارًا محدثًا من EMUI.

قد يكون لدى Huawei بعض الوظائف "الجديدة" للجهاز اللوحي ، ولكن يبدو أن هذا يمثل حاليًا تفرع ل Android بدلاً من إعادة ابتكار برامج حقيقية.
سترى بعض الميزات الفريدة ، بالطبع. تقول Huawei أنه يمكنك تحويل جهاز MatePad الخاص بك إلى لوحة رسم لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وسحب المحتوى من كمبيوتر يعمل بنظام Windows مباشرة إلى سطح مكتب جهاز Harmony OS. هناك قلم M-Pencil للرسم أيضًا. يتضمن نظام التشغيل أيضًا بعض الميزات على غرار iPad ، مثل استخدام جهاز لوحي كشاشة ثانية (مثل Sidecar لنظام التشغيل Mac) أو الرد على المكالمات من هاتف مقترن.
بشكل مناسب ، يدعم خط MatePad Pro مرفق لوحة مفاتيح مغناطيسية بالحجم الكامل مع انتقال مفتاح 1.3 مم يشبه سطح المكتب.

يعد جهاز MatePad Pro مقاس 12.6 بوصة هو الرائد في مجموعة أجهزة الكمبيوتر اللوحية من Huawei. تعد شاشة OLED (وإن كانت 60 هرتز فقط) هي العنصر الأساسي ، ولكنك ستجد أيضًا معالج Kirin 9000E وثمانية مكبرات صوت وأربعة ميكروفونات وإعداد كاميرا خلفية ثلاثية. يمكن للبطارية التي تبلغ سعتها 1050 مللي أمبير في الساعة التعامل مع ما يصل إلى 14 ساعة من تشغيل الفيديو المحلي ، وستكون لديك خيارات لشحن سلكي بقدرة 45 وات وشحن لاسلكي بقوة 27 وات وشحن عكسي بقوة 10 وات لتشغيل الهواتف وسماعات الأذن.

تعتمد طرازات أجهزة Huawei اللوحية الأخرى على أجهزة Qualcomm. تم تصميم جهاز MatePad Pro مقاس 10.8 بوصة حول Snapdragon 870 غير الرائد تمامًا ، بينما يستخدم MatePad 11 السائد Snapdragon 865 الأقدم. يحتوي الجهاز غير ال Pro على شاشة 2.560 × 1600 120 هرتز ، على الرغم من ذلك ، لا يزال لديه دعم M-Pencil ولوحة المفاتيح بالإضافة إلى إعداد صوت بأربعة مكبرات صوت وأربعة ميكروفونات.

أعلنت الشركة عن أسعار للصين ، ويمكنك أن تتوقع دفع 3799 يوانًا (595 دولارًا تقريبًا) مقابل الـ 10.8 بوصة واي فاي فقط 128 جيجا بايت MatePad Pro . سيعيد لك طراز Wi-Fi سعة 256 جيجابايت 4299 يوانًا (~ 673 دولارًا أمريكيًا) ، بينما سيتم بيع ال 256 جيجابايت البديل مع قلم وحافظة لوحة مفاتيح مقابل 5299 يوان (حوالي 830 دولارًا أمريكيًا).

يبدأ جهاز MatePad Pro مقاس 12.6 بوصة بسعر 4999 يوان (~ 783 دولارًا أمريكيًا) لل Wi-Fi بسعة 128 جيجابايت البديل ، بينما سيتم بيع ال Wi-Fi سعة 256 جيجابايت البديل بسعر 5499 يوان (حوالي 861 دولارًا أمريكيًا). يمكنك أيضًا الحصول على إصدار Wi-Fi بسعة 256 جيجا بايت فقط مع لوحة مفاتيح وقلم مقابل 6699 يوان (حوالي 1049 دولارًا أمريكيًا) ، بينما يتوفر طراز 5G 256 جيجا بايت مع لوحة مفاتيح وقلم مقابل 7999 يوان (حوالي 1253 دولارًا أمريكيًا). لم تكشف الشركة عن أسعار اللوح مقاس 11 بوصة.

لم تقدم Huawei أسعارًا عالمية أو توفرًا لمجموعة الأجهزة اللوحية حتى كتابة هذه السطور. لقد قالت إن جهاز MatePad Pro سيأتي إلى أوروبا الغربية. ومع ذلك ، قد لا تكون التكلفة مهمة بقدر أهمية النظام البيئي للتطبيق. بدون تطبيقات أو خدمات Google ، قد تكون أجهزة MatePads صعبة البيع ما لم تتمكن من التعايش مع البرامج المضمنة.
انت الان في اول مقال
reaction:

تعليقات